Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.cu-barika.dz/jspui/handle/123456789/1043
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorbelaid بلعيد, khalil salah eddine خليل صلاح الدين-
dc.date.accessioned2025-12-17T09:48:09Z-
dc.date.available2025-12-17T09:48:09Z-
dc.date.issued2025-06-17-
dc.identifier.urihttp://dspace.cu-barika.dz/jspui/handle/123456789/1043-
dc.description.abstractانفتحت اللّسانيات التّطبيقيّة في اشتغالها على اللّغة بتخصّصات معرفيّة هامّة تطبيقًا لها في ميادينَ وحقولٍ عديدةٍ لا حصرَ لها دون مبالغةٍ، بهدفِ البحثِ عمّا يمهّدُ لها من إيجاد حلول لمشاكلها اللّغويّة بطريقة علميّة. قسّم المقياس إلى جزئين، جزء خاصّ بالسّداسي الأوّل، ضمّ ثلاثة محاور: في المحور الأول موضوع [ اللّسانيات التّطبيقيّة، المفهوم والنّشأة والمجال]، وفي المحور الثّاني موضوع [ الأبعاد الاجتماعية للغة: (01) التّعدّد اللغويّ/(02) الازدواج اللغوي/(03) اتّصال اللغة توليدها وانحطاطها/(04) تصنيف اللّغات]، وفي المحور الثالث [قضايا المجتمع اللغوية: (01) اللّغة والهويّة/ (02) التّفاعل اللّغوي بين الصّراع والتّعايش] وجزء آخر خاصّ بالسّداسي الثّاني، ضمّ مجموعة من الموضوعات تتمحور حول: أ. نظريات اكتساب ونعلم اللغة. ب. تعليميّة اللغة الأمّ واللغة الثانية. جـ. تعليميّة الكتابة. د. تعليميّة النّحو. هـ. تعليميّة الأدب. اللسانيات التطبيقية؛ التعدد اللغوي، الازدواج اللغوي، الاتصال اللغوي، تصنيف اللغات؛ اللغة والهوية؛ اكتساب اللغة، تعليمية اللغة الأم؛ تعلمية الكتابة؛ تعليمية النحو، تعليمية الأدب.en_US
dc.subjectاللسانيات التطبيقية؛ التعدد اللغوي، الازدواج اللغوي، الاتصال اللغوي، تصنيف اللغات؛ اللغة والهوية؛ اكتساب اللغة، تعليمية اللغة الأم؛ تعلمية الكتابة؛ تعليمية النحو، تعليمية الأدب.en_US
dc.titleمحاضرات في مقياس قضايا اللّسانيات التّطبيقيّةen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Department of Arabic Language & Literature - قسم اللغة واﻷدب العربي

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
محاضرات خليل صلاح الدين بلعيد قضايا اللسانيات التطبيقية 2023-2024-1.pdf6,28 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.