Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.cu-barika.dz/jspui/handle/123456789/684
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبيطام, حواء-
dc.date.accessioned2023-12-26T12:11:40Z-
dc.date.available2023-12-26T12:11:40Z-
dc.date.issued2021-08-11-
dc.identifier.urihttp://dspace.cu-barika.dz/jspui/handle/123456789/684-
dc.description.abstractلقد أضحى الطّفل ومعجمه اللغوي، مركز الدراسات اللّغوية، فهو يشكل المجال الخصب لكثير من الأبحاث، ويعود ذلك لاعتباره من الأبحاث المؤدية إلى جملة من السبل المتباينة في آن، والمتماثلة في آن آخر، وهذا التّعقيد الماثل في طبيعة دراسته، جعل له مبحثًا خاصا به.فإن عدنا إلى المنبت الأول لهذا النوع من البحث، لوجدناه مصاحب للإنسان منذ الخلق، مع تلك الأم التي تحكي لأطفالها حكاية ما قبل النوم، فيكبر الطفل و هو يتكون نفسيًا، وعاطفيًا، وسلوكيًا، مع هذه القصص التي يسمعها، فتبني شخصيته وتوسع مخزونه اللغوي، وتكون شخصيته على كل المستويات، من هنا جاءت فكرة إنشاء معجم لغوي للطفل.en_US
dc.publisherمجلـة "نتائج الفكر" الصادرة عن معهد الآداب واللغاتen_US
dc.relation.ispartofseriesالمجلد 5;العدد 2-
dc.subjectالطفل، المعجم، القصة، القاموس القصصي.en_US
dc.titleنحو بناء معجم للطفولة ـ دراسة في القاموس القصصي وانعكاساته على الطفلen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Department of Arabic Language & Literature - قسم اللغة واﻷدب العربي

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مقال مجلة نتائج الفكر.pdf1,92 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.