Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.cu-barika.dz/jspui/handle/123456789/694
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوشلاغم, حنان-
dc.contributor.authorمغمولي, نصيرة-
dc.date.accessioned2023-12-26T20:14:26Z-
dc.date.available2023-12-26T20:14:26Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.cu-barika.dz/jspui/handle/123456789/694-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الراهنة إلى الوقوف على العوامل التي دفعت بالمنظومة التربوية إلى الانتقال من المقاربة بالأهداف إلى المقاربة بالكفاءات، وكذا تقديم منظور تقييمي لهذا التحول الذي مسّ النظام التربوي في الجزائر و سعت من خلاله إلى محاولة تفعيل دور التعليم حتى يستجيب لمتطلبات التنمية الحديثة. وبعد القراءات توصلت الدراسة إلى أن تبني المقاربة بالكفاءات هو خيار أملته الحتمية ويهدف إلى مواكبة تحولات العصر، وأن إشراك كل عناصر ومكونات الأسرة التربوية (الفاعلون التربويون) وأهل الاختصاص هو أمر ضروري من أجل الاستفادة الأمثل من المقاربة وتجسيد الانتقال النوعي المنشود والذي يظهر في صيغة المخرجات النهائية. The present study aims to identify the factors that pushed the education system to move from the pedagogy of objectives to the pedagogy of competencies, as well as to present an evaluation perspective of this transformation which has affected the education system in Algeria, and through which he sought to try to activate the role of education to meet the demands of modern development After the readings, the study concluded that adopting the pedagogy of competencies is a choice that is dictated by inevitability and aims to keep pace with the changing times, and that the involvement of all elements and components of the educational family (educational actors), and specialists is needed to make the most of the approach and embody the desired qualitative transition that appears in the Final Results format .en_US
dc.publisherجيل العلوم الاجتماعية والإنسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 74;-
dc.subjectالمقاربة البيداغوجيةen_US
dc.subjectالمقاربة بالأهدافen_US
dc.subjectالمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.subjectالنظام التربويen_US
dc.subjectالعملية التعليميةen_US
dc.subjectالتعلميةen_US
dc.titleمن المقاربة بالأهداف إلى المقاربة بالكفاءات في المنظومة التربوية الجزائرية: خيار الانتقال أم حتمية التغيير؟en_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Department of Social Sciences - قسم العلوم الاجتماعية

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
من المقاربة بالأهداف إلى المقاربة بالكفاءات.pdf2,78 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.