Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.cu-barika.dz/jspui/handle/123456789/708
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorهشام, حسان-
dc.contributor.authorغضبان, رحيمة-
dc.date.accessioned2023-12-26T23:03:51Z-
dc.date.available2023-12-26T23:03:51Z-
dc.date.issued2017-10-
dc.identifier.urihttp://dspace.cu-barika.dz/jspui/handle/123456789/708-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة لتسليط الضوء على التكوين البيداغوجي الذي يتلقاه المدرسون في ضوء الإصلاحات العديدة التي شهدتها المدرسة الجزائرية، سواء فيما تعلق بالمناهج الدراسية أو الأساليب البيداغوجية، بالإضافة إلى طرق حل المشكلات التي تواجه التلاميذ من ناحية ضعف تحصيلهم، أو عدم اندماجهم أو ربما تحديد علاقاتهم ببعضهم البعض أو مع مدرسيهم خاصة في ضوء المقاربة بالكفاءات. فكون المدرس الحلقة الأهم في تحقيق الأهداف التربوية التي تؤدي إلى تحقيق غايات المجتمع الاجتماعية والتنموية وجب إخضاعه إلى تكوين في إطار تنمية كفاءته وتطوير قدراته بما يتلاءم والتغيرات التي يشهدها المجتمع الجزائري والساحة الدولية، بالإضافة إلى الإلمام بالطرائق التربوية الحديثة، والعمل على رفع أداء المدرسين بما يضمن زيادة كفاءتهم وتحقيق رضاهم. إلا انه ورغم الجهود الكثيفة الموجهة للرفع من مستوى المدرس ومن قدراته على مواجهة المشكلات التي يواجهها في مساره المهني سواء مع التلاميذ أو مع زملائه، أو الإدارة حيث يجد نفسه عاجزا أمام العديد من المشكلات التي تحول دون تحقيق التكوين لأهدافه البيداغوجية وهذا ما يقودنا لطرح العديد من التساؤلات: هل يؤدي ضعف التكوين البيداغوجي إلى عدم إلمام المدرس بطرق حل المشكلات التربوية، هل توجد معايير اجتماعية تعوض الطرق البيداغوجية في حل المشكلات التربوية في المدرسة الجزائرية؟en_US
dc.publisherمجلة تطوير العلوم الاجتماعيةen_US
dc.subjectالتكوين البيداغوجيen_US
dc.subjectالمدرسen_US
dc.subjectالمشكلات التربويةen_US
dc.titleالتكوين البيداغوجي للمدرسين في ضوء المقاربة بالكفاءات و دوره في مواجهة المشكلات التربويةen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Department of Social Sciences - قسم العلوم الاجتماعية



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.