Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.cu-barika.dz/jspui/handle/123456789/758
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorMegaache مقعاش, Youcef يوسف-
dc.date.accessioned2023-12-27T23:02:50Z-
dc.date.available2023-12-27T23:02:50Z-
dc.date.issued2022-10-12-
dc.identifier.issn2602-5663-
dc.identifier.urihttp://dspace.cu-barika.dz/jspui/handle/123456789/758-
dc.description.abstractThis research paper aims to identify the modern trends of digital public relations that can be employed in institutions to interact with the external environment. Thus, this can be relied upon in establishing the outline of digital public relations and the mechanisms of their application in institutions and the promotion of their services, and public relations as a humanitarian and Administrative Science of a mutual trust amid the organization and its various audiences. The modern trends of digital public relations in the institution were not only limited to their administrative aspects, but also expanded to include the responsibility of fulfilling two twin obligations which are public information and the promotion of friendly relations between the institution and the public. Therefore, the concept of public relations focuses on the property of fulfillment, whether in the media or in the promotion of relations in order to achieve their interaction with the periphery and their application mechanisms with it تهدف هذه الورقة البحثية الى التعرف على الاتجاهات الحديثة للعلاقات العامة الرقمية، والتي يمكن توظيفها في المؤسسات للتفاعل مع المحيط الخارجي، ما يمكن من الاعتماد عليها في ارساء الخطوط العريضة للعلاقات العامة الرقمية واليات تطبيقها في المؤسسات وترقية خدماتها، والعلاقات العامة كعلم انساني واداري من المجالات التي شملتها هذه الطفرة الحديثة للرقمنة واثرت على ممارستها في مختلف الميادين كالاقتصاد والسياسة والخدمات، و التي وظفت فيها العلاقات العامة واستخدمت لتنشيط أهدافها بصفة ادق، و يعاز على انها الجهود الواعية المخططة والمتبعة، والتي تهدف إلى المحافظة وتطوير الفهم والثقة المتبادلة بين المنظمة ومختلف جماهيرها. والاتجاهات الحديثة للعلاقات العامة الرقمية في المؤسسة لم تنحصر في شقها الاداري وفقط، بل اتسعت لتشمل مسؤولية الوفاء بالتزامين توأمين هما اعلام الجمهور وتعزيز العلاقات الودية بين المؤسسة والجمهور، فالعلاقات العامة تركز على خاصية الوفاء سواء في الاعلام أو في تعزيز العلاقات، وذلك لتحقيق هدفها عن طريق العلاقات الجيدة المبنية على الوفاء بين المنظمة والجمهور، وخاصة مع ظهور توجه جديد يسمى بالعلاقات العامة الرقمية والتي احدثت قفزة في مختلف انشطتها من خلال تعاظم أهميتها في المنظمات والدور الكبير الذي تضيفه في كسب تأييد الجمهور، وهو ما سنتطرق اليه في هذه الورقة البحثية حول العلاقات العامة الرقمية وتفاعلها مع المحيط الخارجي وأليات تطبيقها مع المحيطen_US
dc.publisherالمجلة الجزائرية للأبحاث والدراساتen_US
dc.relation.ispartofseries05;04-
dc.subjectdigital public relations, recent trends, interactionen_US
dc.subjectالعلاقات العامة الرقمية، الاتجاهات الحديثة ، التفاعلen_US
dc.titleRecent Trends in Digital Public Relations and their Interaction with the Peripheryالاتجاهات الحديثة للعلاقات العامة الرقمية وتفاعلها مع المحيط الخارجي قراءة وظيفية في اليات التطبيقen_US
dc.title.alternativeFunctional Reading in Application Mechanisms قراءة وظيفية في اليات التطبيقen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Department of Social Sciences - قسم العلوم الاجتماعية

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Recent Trends in Digital Public Relations and their Interaction with.pdf724,17 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.